أفضل 9 شركات التطوير العقاري في السعودية 2020

قام موقع عقاريان بتجميع تصنيف أفضل شركات التسويق العقاري في السعودية. و في ما يلي عرض لقائمة أكبر الشركات و المطورين العقاريين. 


شركات العقارية في المملكة العربية السعودية

يعتبر قطاع العقارات والإنشاءات من أكبر القطاعات غير النفطية في المملكة العربية السعودية. يقدر فريق أبحاث الأسهم في جدوى للاستثمار أن القطاع يساهم بنسبة 10٪ في الناتج المحلي الإجمالي. يتم إدارة القطاع من قبل الشركات العقارية العامة الكبيرة والشركات العقارية الخاصة الكبيرة والحكومة. 

يعتبر الاستحواذ الحكومي في هذا القطاع من السمات البارزة للقطاع العقاري السعودي. في عام 2014، أفادت عرب نيوز أن "سوق العقارات في المملكة تقدر قيمتها بأكثر من 1.3 تريليون ريال سعودي، و من المتوقع أن تصل إلى 1.5 تريليون ريال سعودي في السنوات القليلة المقبلة بسبب ارتفاع الطلب من المستثمرين الباحثين عن سوق مع" عوائد عالية. "

لا تنسى أن تقرأ: ضريبة العقار في السعودية على البائع او المشتري؟


علاوة على ذلك، كتبت عرب نيوز أن "السوق ينمو بنسبة 5-7٪ بسبب ارتفاع الطلب على الإسكان و التنمية و المشاريع التجارية. تؤكد التقديرات أن المملكة بحاجة إلى أكثر من 5 ملايين وحدة سكنية جديدة في جميع المدن بحلول عام 2020. مما يشير إلى أن السوق سيشهد نشاطا غير مسبوق بسبب الاستثمارات الكبيرة، حيث تحتاج المملكة إلى 640 مليار ريال استثمارات عقارية، و ستشكل الوحدات السكنية ما يصل إلى 91٪ من هذه الاستثمارات.

تتصدر قائمة الشركات العقارية الخاصة - غير المدرجة - شركة آل سعيدان العقارية وعائلتها - واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية و الرياض تليها إيوان وسدكو للتطوير. من بين الشركات المدرجة، كانت أكبر شركة تطوير عقاري هي المملكة القابضة، تليها شركة جبل عمر للتطوير. 

بسبب عدم وجود إفصاح، فإن ترتيب أفضل المطورين من القطاع الخاص هو تقدير. أما بالنسبة لقائمة أكبر مستشاري العقارات - JLL و Colliers و Intimaa هم أكبر مستشاري العقارات في المملكة العربية السعودية يمكن أن يكون بعض أكبر مطوري العقارات في الدولة كيانات القطاع العام مثل شركة الاستثمار الرائدة (RIC) - مطور وراء منطقة الملك عبد الله المالية الضخمة البالغة 7.8 مليار دولار أمريكي. RIC هي واحدة من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في السوق السعودي. يقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة الرياض. هي الأداة الفعالة للمؤسسة العامة للتقاعد (PPA) للاستثمار في مجال التطوير العقاري. القائمة لا تشمل المطورين العقاريين من القطاع العام.

قائمة أفضل الشركات العقارية الخاصة في الرياض و المملكة العربية السعودية


1-  آل سعيدان للعقارات: شركة آل سعيدان العقارية هي واحدة من أكبر الشركات العقارية الرائدة في المملكة العربية السعودية و داخل الدول العربية. آل سعيدان للعقارات وعائلة آل سعيدان من أكبر مطوري العقارات في المملكة العربية السعودية.

2-  إيوان العقارية: هو نتيجة شراكة بين مجموعة من الشركات القائمة، بما في ذلك المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD)، التابعة للبنك الإسلامي للتنمية (IDB)، شركة التطوير العقاري (التابعة لسدكو) المجموعة) والمؤسسة العامة للتقاعد و بنك الاستثمار الدولي (IIB).

3- شركة الإستثمار الرائدة: شركة الاستثمار الرائدة (RIC) هي شركة سعودية عامة. RIC هي واحدة من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في السوق السعودي. يقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة الرياض.

4- سدكو للتطوير: عقارات المملكة العربية السعودية شركة سدكو للتطوير هي شركة تطوير عقاري مقرها جدة. الشركة مملوكة بنسبة 100٪ لمجموعة سدكو القابضة، و هي شركة إدارة ثروات خاصة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية و لها سجل حافل وناجح في مجال الاستثمار والتطوير العقاري والإدارة داخل المملكة العربية السعودية.


قائمة أفضل الشركات العقارية المدرجة في الرياض و المملكة العربية السعودية


1- شركة المملكة القابضة:  على الرغم من إدراجه كشركة متعددة الاستثمارات ، تعد المملكة القابضة واحدة من أكبر المطورين في المملكة العربية السعودية. شاركة في بعض المشاريع البارزة مثل أطول برج في العالم.

2- شركة جبل عمر للتطوير: تعمل الشركة في تطوير المباني والبنية التحتية. وأنشطة الإدارة والاستثمار والتأجير.

3- شركة مكة للإنشاء والتعمير: شركة مكة للإنشاء والتعمير تطور مشاريع إنشائية قريبة من الحرم المكي. تقوم الشركة بتطوير مرافق للأشخاص الذين يزورون مكة المكرمة لأداء فريضة الحج.

4- إعمار المدينة الاقتصادية: تقوم شركة إعمار المدينة الاقتصادية المدرجة في السوق المالية السعودية بتطوير مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ، وهي أكبر مشروع عقاري من نوعه في المنطقة. من خلال إنشاء مركز ديناميكي للمدينة ، تعمل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية كمحفز نمو قوي للاقتصاد السعودي.

5- شركة دار الأركان للتطوير: شركة دار الأركان للتطوير العقاري هي شركة تطوير عقاري. تطور الشركة العقارات التجارية والسكنية. تعد الشركة واحدة من أكبر الشركات العقارية المدرجة في المملكة العربية السعودية

6- مدينة المعرفة الاقتصادية: مدينة المعرفة الاقتصادية هي منطقة 4.8 مليون متر مربع وتقع على بعد 5 كيلومترات فقط من المسجد الحرام على المحور الرئيسي الذي يربط المطار ومحطة القطار بالمسجد الحرام مما يوفر العديد من فرص الاستثمار والتطوير في جميع القطاعات من خلال التجارية والسكنية والتعليمية ، ومشاريع الضيافة التي ستمكّن مدينة المعرفة الاقتصادية من أن تكون مركزًا للصناعات المعرفية وممكّنًا.

7- شركة طيبة السعودية للاستثمار والتطوير العقاري: تتخصص الشركة في ملكية وإدارة واستثمار العقارات والفنادق والمستشفيات ومناطق المنتجعات. كما تشارك في المقاولات العامة في مجال التشغيل والصيانة والبناء والأعمال الكهروميكانيكية. تشمل محفظة الشركة ثلاثة مشاريع تجارية وسكنية في المنطقة الوسطى. تأسست طيبة في عام 1988 ومقرها في المدينة المنورة ، المملكة العربية السعودية.

8- الشركة العقارية السعودية: العقارية تأسست بموجب مرسوم ملكي في عام 1976 وكانت شركة سعودية رائدة في مجال التطوير العقاري منذ إنشائها. خلال السنوات الـ 34 الماضية ، قامت العقارية بتصميم وبناء وصيانة وإدارة العديد من المباني السكنية والتجارية.

9- شركة الرياض للتطوير: تعمل شركة الرياض للتطوير في بناء وتشغيل وإدارة مشاريع الخدمات والمنفعة العامة والمشاريع السكنية والتجارية في المملكة العربية السعودية.


أخيرا، و من خلال بحثنا وجدنا أن أكبر الشركات العقارية في الرياض و المملكة العربية السعودية هي دار الأركان، آل سعيدان العقارية، شركة المملكة القابضة، إيوان، شركة جبل عمر للتطوير.

تعليقات

  1. أرض للإيجار في عسير محافظة البرك علي البحر للايجار

    ردحذف
    الردود
    1. فراس الشمري من الاردن اتشرف بالتواصل معكم 00962779326354

      حذف
  2. ارض للاجار في احد رفيده طريق خميس مشيط السراه مساحه ٢٦٠٠٠م

    ردحذف
  3. فرصه ذهبيه للمستثمرين ورجال الاعمال في السعوديه... ارض في موقع أستثماري ممتاز جداً بمنطقة جيزان مساحتها 6894.78 م2 للأجار أو البيع من المالك مباشره تقع على الطريق العام جيزان أحد المسارحه مباشره 144 متر على جانب الطريق بالقرب من المضايا تنفع لأقامة مجمع تجاري متكامل للمفاهمه 0557311136

    ردحذف
  4. مصاعد باور الايطاليه فى خدمتكم دائما صيانه تركيب وضمانات

    ردحذف
  5. مصاعد باور ٠٥٣٩٠٢٥٩٥٤

    ردحذف
  6. ارغب في عرض ارض خام للبيع داخل نطاق عمراني مساحتها 64 الف متر مربع بصكين سكني وتجاري في محافظة العيدابي منطقة جازان مطلوب فيها 40 مليون قابلة للتفاوض موقعها ممتاز جدا .

    للتواصل جوال 0565251830 إبراهيم الأمير

    ردحذف
  7. هل لديك فواتير غير مدفوعة؟ هل لديك ديون ترغب في تسويتها؟ هل أنت
    تعطلت ماليا وتحتاج إلى إنشاء مشروع تجاري؟ لديه البنك
    رفضت نتيجة سوء الائتمان الخاص بك؟ لا تقلق أكثر من
    خدمات التقدم المالي على استعداد لمنحك قرضًا بسعر منخفض
    سعر الفائدة. إذا كنت مهتمًا بعرض القرض الخاص بنا وترغب في ذلك
    تقدم بطلب للحصول على قرض ، اتصل بنا اليوم بالرد على هذه الرسالة أو
    ما عليك سوى إرسال بريد إلكتروني إلينا عبر: markfunds002@outlook.com وأنت
    يمكنك أيضًا الاتصال على رقم WhatsApp الخاص بنا 917795329014+

    ردحذف
  8. اللوتس لتجارة الرخام والجرانيت
    توريد جميع انواع الرخام المصري والمستورد
    اسعار تنافسية

    ردحذف
  9. شركة الخزف السعودي
    برسلان وسراميك
    مواد صحية واكسسوارات

    لتواصل / عبدالله بومحمد ٠٥٩٩٩٣٠٠٤١

    ردحذف
  10. شركة فنون الهندسة االعزل المائى والحرارى\خالد السربينى 0566642578

    ردحذف
  11. مؤسسة الرعد الهندسي للمقاولات1 يونيو 2022 في 2:40 ص

    الرعد الهندسي للمقاولات متخصصين بأعمال بجميع أعمال التكييف توريد وتركيب وصيانة . إسبليت ، مخفي ، VRF، بكج ، تشلر
    للتواصل لعمل العقود والمشاريع والمبيعات في جميع مناطق المملكة / عيسى أحمد 0565606601 - 0112030597

    ردحذف
  12. مؤسسة الرعد الهندسي للمقاولات1 يونيو 2022 في 2:46 ص

    مؤسسة الرعد الهندسي للمقاولات متخصصين في جميع التكييف بجميع أنواعه . توريد وتركيب وصيانة
    إسبليت ، مخفي ، بكج ، تشلر . التواصل للعقود والمشاريع والمبيعات في جميع مناطق المملكة 2030597-011 ، 0565606601

    ردحذف
  13. مكتب هندسي 0576855327 تصميم - تخطيط - دراسات هيدرولوجية ومرورية - اشراف - ادارة مشاريع - مخططات امن وسلامه

    ردحذف
  14. شركة سعودي سكيب للمقاولات متخصصون في جميع اعمال الامن والسلامة اطفاء حريق-انزار حريق-سباكة-تكيف-تاهيل المباني

    ردحذف
  15. شركة انطلاق الافق للمقاولات - مؤسسة منذ عام 2007 - اعمال انشائية عامة وتشطيبات وادارة مشاريع وعقود صيانة - م. عمار 0544776791

    ردحذف
  16. شركة صخور العرب لتوريد جمع انواع السيراميك والبروسلن جماع المقاسات وطني هندى صيني اسباني امراتي مندوب وائل طه 0562007055

    ردحذف
  17. We are a national construction company, holding the – Second Classification – in construction field
    We have extensive experience in building and finishing various types and sizes of projects
    With company multiple departments as well as its persistent work team, we always strive to achieve success in our business, and to be partners in the success of our customers, and leave a distinctive fingerprint that indicates us after leaving any project

    We look forward to working with you and serving you in your upcoming projects

    In the following link, you will find more information about our company
    http://www.thedepthco.com/
    Please accept our respect & regards

    Eng. Abdulmunem Tulaimat
    Projects Manager
    a.tulaimat@thedepthco.com
    Mobile: 00966 504695417
    Construction Depth Contracting Co.
    Mohammed Ibn Abdulaziz Rd, Altahlia, Riyadh 4384
    Kingdom of Saudi Arabia
    www.thedepthco.com

    ردحذف
  18. يسعدنا عرض منتجات الصفائح الحجرية

    ردحذف
  19. توريد وتركيب الصفائح الحجرية 0592778519

    ردحذف
  20. شركة اسناد التطويرية لتنفيذ مشاريع البنية التحتية في المخططات العقارية 0532360980

    ردحذف

إرسال تعليق