كيفية شراء منزل في السويد للاجانب

 
كيفية شراء منزل في السويد للاجانب

كيفية شراء عقار في السويد للاجانب

إذا اشتريت عقارًا في السويد من خلال وكيل عقارات، فستكون العملية آمنة ومباشرة. فيما يلي بعض المعلومات المفيدة لتثقيف نفسك إذا كنت بصدد شراء شراء بيت في السويد.

عملية شراء العقارات في السويد 

بصفتك أجنبيًا  يُسمح لك بشراء وامتلاك عقار في السويد. من الممكن شراء عقار مباشرة من المالك. 

لكن الممارسة الشائعة هي إشراك وكيل عقارات. في جميع المعاملات العقارية تقريبًا في سوق العقارات السويدي، يقوم البائع بتوظيف وسداد رسوم وكلاء العقارات. ومع ذلك، قد تكون فكرة جيدة أن تقوم بتعيين وكيل عقارات يساعدك في البحث، ويمكن أن يعمل أيضًا كمستشار في اتصالاتك مع وكلاء العقارات والبائعين الآخرين. 

في السويد، من القانوني على وكلاء العقارات أن يتصرفوا بنزاهة بين البائع والمشتري. لذلك يجب أن تكون حازما أثناء شراء العقارات من وكيل عقارات سويدي. في حال شعرت أن الوكيل يتصرف بطريقة غير لائقة، يمكنك الرجوع إلى مفتشية الوكلاء العقاريين السويدية. 

عادة ما يتم تقديم عرض الشراء من خلال الوكيل الذي سيتواصل بين الطرفين. باختصار، العملية تكون على النحو التالي 

  • جهز نفسك من خلال العثور على المعلومات وربما استئجار وكيل عقارات لمساعدتك في هذه العملية.
  • إيجاد العقار الذي أنت مهتم بشراءه.
  • التواصل مع البائع
  • زيارة العقار 
  • التفاهم على السعر مع البائع، بعدها يقوم الوكيل العقاري بإعداد العقود.
  • تقوم بتعيين مساح مباني مستقل لمسح الممتلكات تلتقي مع الوكيل العقاري والبائع لتوقيع العقود 
  • تدفع 10٪ دفعة أولى.
  • في يوم حصولك على المنزل بشكل نهائي، يجب عليك إجراء فحص نهائي للعقار واستلام مفاتيح المنزل. تلتقي أيضًا بالمشتري في بنكك السويدي أو مكتب الوكلاء العقاريين. يعتني بنك المشترين بحل رهون البائعين التي تحتوي على العقار كضمان ويحول باقي الأموال إلى البائع. تقوم أيضًا بتوقيع عقد بيع (Köpebrev) يثبت أنك الآن مالك العقار. سيستخدم البنك هذا العقد لإرسال طلب تسجيل أرض باسمك. في غضون أسبوعين، يمكنك استعادة عقد البيع والتحقق من أنك الآن المالك المسجل للعقار.

على من تقع مسؤولية العيوب في الممتلكات

  • عندما تشتري منزلاً في السويد، يمكن أن يتحمل البائع المسؤولية المالية عن الخطأ الخفي لمدة تصل إلى 10 سنوات بعد شرائك للمنزل. ومع ذلك، فإن تفسير مصطلح العيوب الخفية ضيق للغاية. معظم المشاكل التي يتم الكشف عنها بعد شراء منزل تقع على عاتق المشتري لذلك فإن الممارسة الشائعة عند شراء منزل في السويد هي تعيين مساح بناء مستقل. 

حيث أن النظام القانوني السويدي يضع جزءًا كبيرًا من مسؤولية المشاكل المحتملة مع المنزل على عاتق المشتري. من الناحية العملية، لا يمكن للمشتري أن يجعل البائع مسؤولاً عن العيوب التي يمكن اكتشافها من خلال تحقيق شامل في المنزل.

اعتمادًا على وضعك المالي (إذا كنت تأخذ قرضًا عقاريًا، ستجري البنوك السويدية مراجعة لوضعك المالي لأغراضها الخاصة)، قد ترغب في تعيين مساح مستقل، وهو أمر شائع في السويد.

تكاليف الشراء 

توضح الأرقام أدناه الوضع الحالي. اعتمادا على الوضع السياسي يمكن بالطبع أن يتغير.

  • ضريبة التحويل: 1،5٪ من سعر الشراء بالإضافة إلى الرسوم الإدارية 825 كرونة سويدية 
  • سند الرهن 2٪ من المبلغ غير مغطى بسندات الرهن للبائعين (سند الرهن يأتي مع العقار) 
  • أتعاب الوكيل: غير متوفر ؛ يدفع البائع

تكاليف تملك العقارات في السويد

تشتهر السويد بضرائبها المرتفعة، ومع ذلك فقد خففت الحكومة العبء الضريبي على مالكي العقارات في عام 2008. ويبلغ الحد الأقصى لضريبة الملكية على المنازل العادية في الوقت الحالي حوالي 8000 كرونا سويدية في السنة. 

لكن اعلم أنه إذا اشتريت عقارًا حصريًا حقًا في السويد ، فقد تعيد الحكومة فرض ضرائب أعلى على الممتلكات في المستقبل. بالطبع هناك تكلفة تشغيل للممتلكات بما في ذلك التدفئة (يمكن أن تكون باهظة الثمن في الشمال حيث لديك 6 أشهر على الأقل من الشتاء).

تكاليف الخروج 

يتم فرض ضريبة أرباح رأس المال (CGT) على بيع الممتلكات بحوالي 22٪. يمكن تعويض سعر الشراء وتكاليف البيع وتكاليف التحسين خلال السنوات الخمس الماضية ، من سعر البيع. 

الرهون العقارية في السويد 

بصفتك أجنبيًا ، يمكنك الحصول على رهن عقاري مقابل عقار في السويد. بشكل عام، يمكنك اقتراض ما لا يقل عن 75٪ من قيمة العقار.

تعليقات

  1. Terry Noffsinger’s authorized group grasped the similarities, going as far as to convey 우리카지노 on board Sharon Y. Eubanks, an attorney with the West Virginia regulation agency Bordas & Bordas. Eubanks was the lead counsel for the Justice Department in successful federal litigation in opposition to the tobacco industry between 2000 and 2005. She joined Noffsinger in representing Stacy Stevens after he convinced her that the deception used by the gambling industry paralleled that of the tobacco industry. “The tobacco and gambling industries are principally working from the identical playbook, using extremely engineered products to hook customers,” Eubanks says. For many gambling addicts, the zone itself becomes extra fascinating even than winning.

    ردحذف

إرسال تعليق