هل شراء عقار في دبي يمنح الإقامة؟

 مرحباً سعد ، "هل يمكنني شراء عقار في دبي والحصول على الإقامة"؟ هذا هو أحد تلك الأسئلة التي أتعامل معها على أساس يومي.

ومن المثير للاهتمام، أنه كلما بحثت في هذا الموضوع، زاد الارتباك الذي تشعر به. لماذا ا؟ لأنه يوجد الكثير من المعلومات المتناقضة على الإنترنت. 

قبل أيام قليلة فقط، اتصل بي عميل لي وأخبرته أنه إذا اشترى عقارًا معينًا، فسيحصل على تأشيرة إقامة. تبين أن العقار الذي عُرض عليه لم يكن جاهزًا حتى وكان مندوب المبيعات يحاول فقط جني بعض المال السريع. 

في المرة الأولى التي كتبت فيها عن موضوع تأشيرة دبي العقارية، لم يكن لدي أي فكرة عن أنها ستحظى باهتمام كبير وسأتلقى الكثير من الأسئلة والاستفسارات من الناس في جميع أنحاء العالم. كانت هذه المقالة مختصرة وكنت سأحاول فقط فضح بعض المغالطات حول موضوع تأشيرة دبي العقارية. ومع ذلك ، بمجرد أن بدأت الكتابة، بدأت كل هذه الأسئلة تعود إلي والآن، هذه هي أكثر المقالات تفصيلاً التي كتبتها على موقع الويب الخاص بي. 

إذا كنت تريد أن تعرف كيف تتم عملية الحصول على تأشيرة العقارات في دبي، فيمكنك قراءتها هنا. 


شراء عقار في دبي والحصول على الإقامة



فيما يلي الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يتم طرحها علي وإجاباتها ؛

س: هل يمكنني شراء عقار في دبي والحصول على الإقامة بشكل تلقائي؟ 

يمكنك شراء عقار في دبي ولكنك لن تحصل على الإقامة بشكل تلقائي. لا تُمنح تأشيرة الإقامة في دبي من خلال الملكية العقارية كهدية من الحكومة. هناك إجراء منفصل عليك اتباعه. 

س: هل يمكنني شراء عقار في دبي والحصول على إقامة مدى الحياة؟ 

يمكنك الحصول على إقامة في الإمارات العربية المتحدة إذا قمت بشراء عقار بقيمة 1 مليون درهم إماراتي في دبي. ومع ذلك، فإن صلاحية هذه الإقامة هي ثلاث سنوات وعليك تجديد تأشيرتك كل ثلاث سنوات. لا يوجد شيء مثل تأشيرة الإقامة مدى الحياة في دبي. أعلنت الحكومة مؤخرًا عن تأشيرة مدتها 5 سنوات للمستثمرين العقاريين وتأشيرة 10 سنوات للمستثمرين / أصحاب الأعمال وتأشيرة 5 سنوات للمتقاعدين. لم تصبح هذه التأشيرات سارية بعد ، وبمجرد أن تصدر الحكومة مزيدًا من التفاصيل ، سأكتب عنها على مدونتي. 

س: كم يجب أن أستثمر في العقارات للحصول على الإقامة في الإمارات العربية المتحدة؟ 

الحد الأدنى للتأهل للحصول على تأشيرة مستثمر في دبي من خلال الاستثمار العقاري هو مليون درهم إماراتي. يمكن أن يكون هذا الاستثمار في عقارات متعددة ولكن يجب أن تكون جميع العقارات جاهزة ولديها سند ملكية صادر عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي. 

س: هل يمكنني شراء أي عقار في دبي والحصول على الإقامة؟ 

يمكنك شراء أي نوع من العقارات في دبي ولكنك لن تحصل على تأشيرة إقامة على كل تلك العقارات. يجب أن يكون العقار الذي تشتريه عقارًا سكنيًا / تجاريًا جاهزًا من أجل التأهل للحصول على تأشيرة مستثمر.

س: هل يمكنني شراء عقار على الخريطة في دبي والحصول على الإقامة؟ 

لا ومرة ​​أخرى لا كبيرة. إذا قال أي شخص مبيعات ، يحاول بيع عقار على الخارطة لك أنك ستحصل على إقامة ، فهو يكذب عليك. يجب أن يكون العقار جاهزًا لأنك ستحتاج إلى تقديم سند ملكية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي والعقارات التي تحت الانشاء ليس لديها سند ملكية. 

س: هل يمكنني شراء عقار في دبي عن طريق الملكية المشتركة والحصول على الإقامة؟ 

نعم ، يمكنك شراء عقار في دبي بملكية مشتركة والحصول على الإقامة. هناك بعض الشروط التي يجب تلبيتها بالرغم من ذلك. إذا اشتريت عقارًا مشتركًا مع زوجتك / زوجك وكانت القيمة الإجمالية للشراء 1 مليون درهم ، يمكنك الحصول على الإقامة (إرفاق شهادة زواج مصدقة). إذا اشتريت عقارًا في ملكية مشتركة مع أي شخص آخر غير زوجتك / زوجك ، فيجب أن تكون حصتك الفردية في الشراء 1 مليون درهم إماراتي أو أكثر حتى تتأهل للحصول على تأشيرة عقار في دبي. 

س: هل يمكنني شراء عقار في دبي باسم الشركة والحصول على الإقامة؟ 

لا ، يجب أن يكون العقار في دبي باسمك حتى تحصل على إقامة بناءً على هذا الاستثمار. في حالة شراء عقار باسم شركتك ، يمكنك الحصول على تأشيرة من خلال تلك الشركة. 

س: هل يمكنني شراء عقار في دبي باسم زوجتي والحصول على الإقامة؟ 

إذا اشتريت عقارًا باسم زوجتك ، فإنها تصبح مالكة للعقار. هذا يعني أنه يمكن لزوجتك الحصول على تأشيرة مستثمر إماراتية في هذه الحالة وليس أنت. ومع ذلك ، يمكن لزوجتك أن ترعاك بعد الحصول على إقامتها في الإمارات العربية المتحدة. 

س: لقد حصلت على عقار في دبي، هل يمكنني الحصول على تأشيرة مستثمر؟ 

كانت هناك العديد من الحالات التي اقترب فيها الناس مني بأسئلة مماثلة وكان الجواب لا. عندما يتم منحك عقارًا ، فإنه يُذكر بوضوح في سند الملكية أنه تم إهداء / منح / منح العقار لك مما لا يجعلك مستثمرًا لذلك لن تقبل الحكومة الطلب. 

س: هل يمكنني شراء عقار تجاري في دبي والحصول على إقامة؟ 

نعم ، يمكنك الحصول على تأشيرة دبي العقارية على العقارات التجارية أيضًا. تم تغيير هذه القاعدة مؤخرًا ، وفي السابق ، لم تكن طلبات العقارات التجارية مقبولة. 

س: هل يمكنني شراء أرض في دبي والحصول على الإقامة؟ 

إذا قمت بشراء أرض / قطعة أرض في دبي ، فلن تحصل على تأشيرة إقامة في دبي. يجب أن يكون العقار السكني / التجاري الذي تشتريه جاهزًا وفي حالة صالحة للسكن. نظرًا لأن قطعة الأرض / قطعة الأرض الفارغة غير صالحة للسكن ، فلن يتم منح تأشيرة المستثمر الإماراتي في هذه الحالة. 

س: هل يمكنني شراء مستودع في دبي والحصول على الإقامة؟ 

نظرًا لأن المستودعات تأتي في فئة العقارات التجارية ، فسيتم منح تأشيرة دبي العقارية في هذه الحالة. يجب أن يكون المستودع في منطقة التملك الحر. 

س: هل يمكنني شراء مكتب في دبي والحصول على الإقامة؟ 

نعم ، لأن قواعد العقارات التجارية قد تغيرت. لذلك ، يمكنك الحصول على تأشيرة عقارات في دبي إذا اشتريت مكتبًا في دبي. 

س: هل يمكنني شراء فيلا في دبي والحصول على الإقامة؟ 

نعم ، يمكنك شراء فيلا في دبي والحصول على الإقامة. نظرًا لأن الفيلا عبارة عن عقار سكني ، فلن تواجه الحكومة أي مشكلة في قبول طلبك. الشيء الوحيد الذي يجب مراعاته عند شراء الفيلا هو التأكد من أنك تشتري في منطقة تملك حر وليس منطقة مستأجرة. 

س: هل يمكنني شراء شقة في دبي والحصول على الإقامة؟ 

نعم ، يمكنك شراء شقة في دبي والحصول على تأشيرة إقامة في دبي. مرة أخرى ، عليك فقط التأكد من أن الشقة جاهزة ، وسكنية ، وتملك حر ، وصالحة للسكن في مجتمع للتملك الحر.

س: هل يمكنني شراء غرفة فندقية في دبي والحصول على إقامة؟ 

نعم ، يمكنك الحصول على تأشيرة إقامة في دبي إذا كنت قد اشتريت غرفة فندقية في دبي. 

س: هل يمكنني شراء شقة مخدومة في دبي والحصول على إقامة؟ 

نعم ، يمكنك شراء شقة مخدومة في دبي والتقدم بطلب تأشيرة إقامة على أساسها. نظرًا لأن الشقق المخدومة تندرج في فئة العقارات السكنية ، ليس لدى الحكومة أي مشكلة في قبول طلب الإقامة في مثل هذه الحالات. 

س: هل يمكنني شراء شقة فندقية في دبي والحصول على إقامة؟ 

نعم ، يمكنك التقديم والحصول على تأشيرة إقامة في دبي إذا كنت قد اشتريت شقة فندقية في دبي. 

س: ما هي المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة دبي العقارية؟ 

ستحتاج إلى الحصول على شهادة حسن السيرة والسلوك من شرطة دبي وتقديمها مع المستندات التالية. سند الملكية الأصلي صورة جواز السفر 1x صور بحجم جواز السفر (خلفية بيضاء) بعض المستندات الأخرى ، والتي قد تكون مطلوبة حسب كل حالة ؛ نسخة من تأشيرة الدخول / الحالية (إذا كنت تحمل تأشيرة دخول / سياحة / إقامة في الإمارات العربية المتحدة) ورقة الإلغاء (إذا كان لديك تأشيرة إقامة قمت بإلغائها) نسخة من الهوية الإماراتية (إذا كان لديك هوية الإمارات من قبل) شهادة زواج مصدقة (إذا كانت الملكية مشتركة بين الزوج والزوجة) 

س: كم يجب أن تكون قيمة عقاري في دبي للحصول على الإقامة؟ 

وفقًا للمتطلبات الحالية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي ، يجب أن تكون قيمة شراء الممتلكات الخاصة بك 1 مليون درهم إماراتي أو أكثر. تذكر ، لن يتم النظر في القيمة الحالية للعقار ولكن سيتم النظر في قيمة الشراء الفعلية. 

س: كم سيكلف شراء عقار في دبي والحصول على الإقامة؟ 

هذان إجراءان مختلفان. الإجراء الأول هو شراء عقار في دبي إذا لم يكن لديك عقار هنا. كقاعدة عامة ، بالإضافة إلى دفع سعر شراء العقار ، ستنفق في المتوسط ​​6.5٪ على القمة. 4٪ من هذا المبلغ يذهب إلى دائرة الأراضي والأملاك في دبي للتسجيل و 2٪ إلى عمولة الوساطة. سيتم استهلاك نسبة 0.5٪ المتبقية في نفقات صغيرة أخرى مثل تسجيل المرافق ورسوم الخدمة والتنظيف وبعض الإصلاحات الصغيرة إذا لزم الأمر في العقار. يمكنك أن تقرأ بالتفصيل عن عملية شراء العقارات في دبي هنا. أما بالنسبة لتكلفة الحصول على تأشيرة الإقامة ، فسيكون ذلك حوالي 15000 درهم إماراتي. 

س: هل يمكنني شراء عقار في دبي عن طريق الرهن العقاري والحصول على الإقامة؟ 

حسنًا ، نعم ولا. هذا أيضًا موقف صعب ، لذا إذا لم تكن قد اشتريت عقارًا بعد ، فيمكنك تجنب الوقوع في فئة "لا". وفقًا لدائرة الأراضي والأملاك في دبي ، إذا كان لديك رهن عقاري على عقارك ، فلا يزال بإمكانك الحصول على تأشيرة مستثمر بشرط أن تكون قد دفعت 50 ٪ من رهنك العقاري مقابل العقار الذي تم شراؤه مقابل 1 مليون درهم إماراتي أو 1 مليون درهم إماراتي على الأقل مقابل عقار تم شراؤها لأكثر من مليون وما زلت لم تدفع 50٪ من رأس المال. لنفترض أنك اشتريت عقارًا مقابل مليون درهم إماراتي ودفعت بالفعل 60٪ أو رأس المال الذي يؤهلك للحصول على تأشيرة إقامة في دبي. آخر شيء يجب رؤيته هو ، من هو مالك العقار وفقًا لسند الملكية؟ ستصدر بعض البنوك سند الملكية باسمك فقط بمجرد أن تدفع 100٪ وستصدر بعض البنوك سند الملكية باسمك بغض النظر عن المبلغ الذي دفعته. في حالة إذا كان العقار باسم البنك ، فلن تقبل دائرة الأراضي والأملاك في دبي طلب تأشيرة المستثمر الخاص بك. 

س: تبلغ قيمة عقاري في دبي أكثر من مليون درهم إماراتي ، هل يمكنني الحصول على إقامة؟ 

قد تصل قيمة عقارك في دبي إلى أكثر من مليون درهم إماراتي ، لكن أسئلة المليون دولار هي ؛ ما هو سعر شراء العقار؟ إذا اشتريت العقار قبل 10 سنوات مقابل 600،000 درهم إماراتي والآن تبلغ قيمته السوقية 1.6 مليون درهم إماراتي ، فإن أموالك المستثمرة لا تزال 600 ألف درهم إماراتي وهذا ما ستنظر فيه دائرة الأراضي والأملاك في دبي. 

س: تقييم العقار الخاص بي يزيد عن مليون درهم إماراتي ، هل يمكنني الحصول على إقامة؟ 

هذا مرة أخرى اختلاف في السؤال أعلاه. تهتم دائرة الأراضي والأملاك في دبي فقط بقيمة الشراء المكتوبة في سند الملكية الخاص بك وليس بما تنص عليه ورقة التقييم.

س: كم من الوقت يمكنني البقاء خارج الإمارات العربية المتحدة إذا كان لدي تأشيرة إقامة في دبي؟

يجب عليك دخول الإمارات العربية المتحدة مرة واحدة على الأقل كل 360 يومًا للحفاظ على صلاحية تأشيرتك. إذا فشل شخص ما في دخول الإمارات العربية المتحدة خلال هذا الوقت المحدد ، تصبح التأشيرة غير صالحة تلقائيًا. بمجرد أن تكون التأشيرة غير صالحة ، يجب إلغاؤها وتقديم تأشيرة جديدة.

س: هل يمكنني شراء عقار في دبي والحصول على الإقامة وفتح حساب مصرفي في الإمارات؟ 

يمكنك فتح حساب مصرفي في الإمارات بصفتك غير مقيم أيضًا. ومع ذلك ، بمجرد حصولك على تأشيرة العقارات في دبي وتصبح مقيماً ، تصبح خياراتك واسعة ويمكنك فتح حساب مع جميع البنوك في الإمارات العربية المتحدة تقريبًا. 

س: هل يمكنني الحصول على قرض شخصي إذا قمت بشراء عقار في دبي وحصلت على الإقامة؟ 

نعم ، يمكنك الحصول على قرض شخصي بمجرد أن تصبح مقيماً في الإمارات العربية المتحدة. سيحدد البنك المبلغ الذي يمكنك اقتراضه وماذا ستكون الشروط والأحكام. تطلب منك معظم البنوك أن تكون مقيمًا لمدة ستة أشهر على الأقل قبل أن تتمكن من الاستفادة من القرض الشخصي / السكني. 

س: هل يمكنني الحصول على قرض المنزل إذا قمت بشراء عقار في دبي وحصلت على الإقامة؟ 

نعم ، إنها تعمل تمامًا مثل القرض الشخصي وسيتعين عليك أن تكون مقيمًا لمدة ستة أشهر على الأقل قبل أن تتمكن من التقدم للحصول على هذه الخدمة. 

س: هل يمكنني الحصول على بطاقة ائتمان إذا اشتريت عقارًا في دبي وحصلت على إقامة؟ 

نعم ، يمكنك الحصول على بطاقة ائتمان من جميع البنوك تقريبًا. سيتم تحديد الشروط والأحكام النهائية من قبل البنوك الفردية وفقًا لإرشادات البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة. 

س: لماذا أحتاج إلى الحصول على دخل شهري قدره 10،000 درهم للحصول على إقامة في دبي؟ 

على الرغم من تجربتي ، أنه لم يطلب أي شخص أي دليل على الدخل ، عندما تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة ، فأنت تخبر الحكومة أنك تنوي العيش في الإمارات العربية المتحدة. تريد الحكومة التأكد من أن لديك دخلًا كافيًا لدعم حياتك في البلد. 

س: هل يمكنني إظهار دخل الإيجار الخاص بي لتبرير ربح 10،000 درهم شهريًا؟ 

نعم ، يمكنك إظهار دخل إيجارك كدليل على ربحك 10،000 درهم شهريًا. يجب أن تكون الخصائص والعقود باسمك. 

س: أنا متقاعد ولدي مدخرات فقط ، هل يمكنني شراء عقار في دبي والحصول على الإقامة؟ 

نعم تستطيع. في حال لم يكن لديك دخل شهري ولكن لديك مدخرات في حسابك المصرفي ، يمكننا تزويد الحكومة بكشف حسابك. ملاحظة: في معظم الحالات ، لا تطلب الحكومة أي إثبات للدخل ولكن من الأفضل أن تكون هذه المستندات جاهزة في حالة طلب السلطات. 

س: ما هي تكلفة تجديد تأشيرة دبي العقارية؟ 

تجديد تأشيرة دبي العقارية لا يكلف الكثير من المال. يمكن تجديد تأشيرتك بميزانية قدرها 10000 درهم لمدة ثلاث سنوات أخرى. 

س: سمعت أنه من المقرر أن تكون هناك تأشيرة مستثمر لمدة 10 سنوات في دبي ، هل يمكنني التقدم للحصول عليها؟ 

في يونيو 2018 ، أعلنت حكومة دبي أنها ستصدر تأشيرات طويلة الأجل لمدة 10 سنوات للمستثمرين والمهن المتخصصة إلى جانب تقديم ملكية أجنبية بنسبة 100 ٪ في شركات البر الرئيسي. حتى الآن ، لم يتم إصدار المزيد من التحديثات بشأن التأشيرات لمدة 10 سنوات. كما أنه ليس من الواضح ما إذا كانت تأشيرة 10 سنوات ستكون قابلة للتطبيق على المستثمرين العقاريين أم لا. سأكتب عنها بالتفصيل بمجرد توفر مزيد من المعلومات رسميًا.

لذا، ها أنت ذا. لقد حاولت أن أتذكر جميع الأسئلة التي يتم طرحها بشكل متكرر. ومع ذلك، إذا فاتني شيء ما ، يمكنك التواصل معي من خلال كتابة تعليق فأسفل الموضوع

تعليقات

  1. شكرا لك مقالة شاملة و كاملة، قمت بالإجابة على جميع الاسالة التي كانت تراودني، شكرا مرة اخرى

    ردحذف
  2. ممتن لك على هده المقالة الرائعة

    ردحذف
  3. تقدم Sky Experience قروضًا نقدية من 5000 يورو إلى 50000 يورو ، كما نقوم بتمويل المشاريع من 50000 يورو إلى 300000 يورو بمعدل سنوي لأي شخص أو شركة بحاجة إلى قرض. المال لتلبية بعض احتياجاتهم.
    إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، فيرجى إخبارنا بالمقدار الذي تحتاجه والمطلوب
    فترة السداد. ائتمان سريع وضغوط دفع لا نهاية لها.
    قم بزيارة موقعنا على الإنترنت (https: //skyexperienceloan.com) أو البريد الإلكتروني contact@skyexperienceloan.com

    ردحذف
  4. مرحبًا ، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت اليوم على قرض بقيمة 80 ألف دولار من هذه الشركة الجيدة بعد أن جربت العديد من الشركات الأخرى ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلانات Tracy Finance Firm وقررت أن أجربها واتبعت جميع التعليمات. وهنا أنا سعيد ، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع ، فاتصل بهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني:

    (info@tracyfinancefirm.com) أو
    whatsapp: +918448747044



    شكرًا

    ردحذف
  5. في حال لدي زوجتين على ذمتي واردت شراء عقار والعيش في دبي هل تدخل الزوجتين معي في الاقامه وهل يطلب مني دخل شهري اكثر من 10000درهم شهريا ولكم جزيل الشكر

    ردحذف

إرسال تعليق